السلام عليكم ورحمة الله وبركاتُه
- قبل الإنطلاق في كتابة المقال، اردت التنويه أولاً على أنَه بسبب قرب إنتهاء أنمي Yu-Gi-Oh! Arc-V فإن المواضيع المندرجة تحت فئات "النقاش العام" سيتم إرسالها مرة كل أسبوعين بدل مرة في الأسبوع، نظراً لضيق الوقت الذي أفضل استغلاله في إرسال توقعات مجمتع يوغي يو حول السلسلة القادمة و كذا مواضيع حول أفضل وأسوء ما حدث في ARC-V بمعنى آخر الحي أبقى من الميت.
- الآن نبدأ في طرح هذا الموضوع الذي لطالما أردت الكتابة حوله. خصوصاً بمجتمعنا العربي الذي ارتبطت به هذه الظاهرة كثيراً في السنوات الأخيرة. ولكن حرصاً على توضيح المفاهيم الأولية لكل المبارزين فلنتطرق إلى تحديد تعريف مختصر للـ Netdecking.
تعريف الـ Netdecking حسب يوغي يو! ويكيا
هو عملية نسخ مجموعة أحد الفائزين بالبطولات الرسمية، أو المحققين لأفضل النتائج فيما يتعلق بتلك المجموعة (ورقة بورقة). هذا المصطلح غالبا ما يوحي بالسلبية كونه يعني افتقار الابداع في تصميم المجموعة و غالباً ما يتم من قبل المبارزين الذين يسعون فقط للفوز.
- أحيانا صورة الموضوع يكون من السهل جداً إيجادها و الشكر للحلقة 18 و 19
من أنمي Yu-Gi-Oh! GX اسم الشخصية لمن خانته الذاكرة هو Dimitri (باليابانية
Kagurazaka). طبعاً إن لم تستطع فهم التعريف المكتوب بالأعلى فكل ما يتوجب عليك فعله هو مشاهدة الحلقتين.
- انبثاق الفكرة كان متوقع بالنظر للطبيعة البشرية التي دائما تدفع بالإنسان إلى المنافسة والتفوق في كل المجالات، الأمر الذي يترجم في أغلب الأحيان إلى الإرادة القوية في تحقيق الفوز مهما كانت الظروف ولهذا دائما نرى نفس المجموعات في أعلى المراكز متشابهة باختلاف ورقة أو اثنتين. سواءٌ تعلق الأمر بدكات مثل Metalfoes, ABC...إلخ فجميعها عملات مختلفة لميتا واحدة و كلنا أدرك أنها لم تصمد مع إصدار أوراق Zoodiac في Raging Tempest إنطلاقاً من شهر فبراير.
- كمبارز مخضرم عاصر العديد من الحقب التاريخية في مجتمع يوغي العربي يمكنني أن أؤكد أن هذه الظاهرة كانت منذ الأزل إلا أن طبيعة الألعاب المتواجدة حينها (YVD, KCVDS, DN) إلى أن تطورت في المجتمع العربي مع بدأ إصدار أول لعبة أوتوماتيكية و هي "YGOPro" التي سمحت بنسخ المجموعات مباشرة إما عن طريق تحميلها أو عن طريق مشاهدة الإعادة (Replay) وبعدها نسخ ورقة بورقة. هذا الأمر عائد نتيجة تنامي فكرة أن المجموعة هي من تحدد الفائز وليس المبارز الذي يستخدمها.
- إدراك المبارزين المحترفين (فلنختصر القول بذكر أنهم المطلعين على مختلف قوانين اللعبة) جعلهم يطلبون أن تتم المبارزة فقط في شبكة المبارزة (DuelingNetwork) من أجل تحقيق الفوز وكذا الإستهزاء بالمبتدئين الغير مدركين لكيفية المبارزة وهذا الأمر قد ساهم في حدوث إنقسامات داخل المجتمع الذي كان يتمركز بأكاديمية يوكاجو حينها بين مبارزي DN vs YGOPro، وقد كان له تبعات مازلنا نراها حالياً (لايوجد داعي لذكر أن البعض يستخدم حتى دكات AI الموجودة بيوغي برو).
لـيــه كده يا عمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتُه
- قبل الإنطلاق في كتابة المقال، اردت التنويه أولاً على أنَه بسبب قرب إنتهاء أنمي Yu-Gi-Oh! Arc-V فإن المواضيع المندرجة تحت فئات "النقاش العام" سيتم إرسالها مرة كل أسبوعين بدل مرة في الأسبوع، نظراً لضيق الوقت الذي أفضل استغلاله في إرسال توقعات مجمتع يوغي يو حول السلسلة القادمة و كذا مواضيع حول أفضل وأسوء ما حدث في ARC-V بمعنى آخر الحي أبقى من الميت.
- الآن نبدأ في طرح هذا الموضوع الذي لطالما أردت الكتابة حوله. خصوصاً بمجتمعنا العربي الذي ارتبطت به هذه الظاهرة كثيراً في السنوات الأخيرة. ولكن حرصاً على توضيح المفاهيم الأولية لكل المبارزين فلنتطرق إلى تحديد تعريف مختصر للـ Netdecking.
تعريف الـ Netdecking حسب يوغي يو! ويكيا
هو عملية نسخ مجموعة أحد الفائزين بالبطولات الرسمية، أو المحققين لأفضل النتائج فيما يتعلق بتلك المجموعة (ورقة بورقة). هذا المصطلح غالبا ما يوحي بالسلبية كونه يعني افتقار الابداع في تصميم المجموعة و غالباً ما يتم من قبل المبارزين الذين يسعون فقط للفوز.
- أحيانا صورة الموضوع يكون من السهل جداً إيجادها و الشكر للحلقة 18 و 19
من أنمي Yu-Gi-Oh! GX اسم الشخصية لمن خانته الذاكرة هو Dimitri (باليابانية
Kagurazaka). طبعاً إن لم تستطع فهم التعريف المكتوب بالأعلى فكل ما يتوجب عليك فعله هو مشاهدة الحلقتين.
- انبثاق الفكرة كان متوقع بالنظر للطبيعة البشرية التي دائما تدفع بالإنسان إلى المنافسة والتفوق في كل المجالات، الأمر الذي يترجم في أغلب الأحيان إلى الإرادة القوية في تحقيق الفوز مهما كانت الظروف ولهذا دائما نرى نفس المجموعات في أعلى المراكز متشابهة باختلاف ورقة أو اثنتين. سواءٌ تعلق الأمر بدكات مثل Metalfoes, ABC...إلخ فجميعها عملات مختلفة لميتا واحدة و كلنا أدرك أنها لم تصمد مع إصدار أوراق Zoodiac في Raging Tempest إنطلاقاً من شهر فبراير.
- كمبارز مخضرم عاصر العديد من الحقب التاريخية في مجتمع يوغي العربي يمكنني أن أؤكد أن هذه الظاهرة كانت منذ الأزل إلا أن طبيعة الألعاب المتواجدة حينها (YVD, KCVDS, DN) إلى أن تطورت في المجتمع العربي مع بدأ إصدار أول لعبة أوتوماتيكية و هي "YGOPro" التي سمحت بنسخ المجموعات مباشرة إما عن طريق تحميلها أو عن طريق مشاهدة الإعادة (Replay) وبعدها نسخ ورقة بورقة. هذا الأمر عائد نتيجة تنامي فكرة أن المجموعة هي من تحدد الفائز وليس المبارز الذي يستخدمها.
- إدراك المبارزين المحترفين (فلنختصر القول بذكر أنهم المطلعين على مختلف قوانين اللعبة) جعلهم يطلبون أن تتم المبارزة فقط في شبكة المبارزة (DuelingNetwork) من أجل تحقيق الفوز وكذا الإستهزاء بالمبتدئين الغير مدركين لكيفية المبارزة وهذا الأمر قد ساهم في حدوث إنقسامات داخل المجتمع الذي كان يتمركز بأكاديمية يوكاجو حينها بين مبارزي DN vs YGOPro، وقد كان له تبعات مازلنا نراها حالياً (لايوجد داعي لذكر أن البعض يستخدم حتى دكات AI الموجودة بيوغي برو).
لـيــه كده يا عمر
2 التعليقات
https://d.top4top.net/p_524bgzac1.png
-_____-
...
بدون تعليق
الصورة التي تم إرسالها بالموضوع كانت قبل كشف الخطأ و التعديل عليه وهي من منتدى كايبالاند. هذا لا يغير فحوى الموضوع و لا يفرق بين الإهداء و النتديكينج.
التعبيراتالتعبيرات